أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

أشترك فى خدماتنا على أسواق الأسهم 

نقدم تحليلات فنيه و توصيات على الأسواق الخليجيه

800x320 (2).gif
2134---1803---Real-Stocks_text4_300x250_

الأخبار المميزه

أخر الاخبار

أرشيف الأخبار

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 4 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي



ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ، يأتي هذا مع انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية ، خاصة بعد الاتفاق التجاري الأخير بين الولايات المتحدة والمكسيك ، الأمر الذي يقلل من الإقبال على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل وقت تصاعد المخاطر بالأسواق المالية.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 07:45 جرينتش ،ليتداول عند 1.1690$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1677$ ،وسجل الأعلى عند 1.1699$ الأعلى منذ الأول من آب / أغسطس الجاري ، والأدنى عند 1.1662$.

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

ونجح اليورو الأسبوع الماضي فى إضافة نسبة 1.6% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الثاني/يناير الماضي ، فى ظل عمليات البيع الواسعة التي منيت بها العملة الأمريكية.

باع المستثمرين العملة الخضراء بعد انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاحتياطي الاتحادي لرفعه أسعار الفائدة فى الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الأمريكية تحفيز الاقتصاد ودعم التنافسية العالمية للشركات الأمريكية.

تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 94.57 نقطة ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

يضغط على العملة الأمريكية بالسلب حاليا ، انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية ، خاصة بعد الاتفاق الأخير بين الولايات المتحدة والمكسيك حيال إصلاح التجارة الحرة فى أمريكا الشمالية ، الأمر الذي يقلل من الإقبال على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل وقت تصاعد المخاطر بالأسواق المالية.

وانحسار التوترات التجارية العالمية يعمل أيضا على تقليل المخاطر على مسار تعافي الاقتصاد فى منطقة اليورو ، حيث ركز البنك المركزي الأوروبي بالفترة الأخيرة على التحذير بشأن تأثير تلك المخاطر سلبيا على الاقتصاد ، الأمر الذي كان يقلل من فرص قيام البنك بالبدء فى تطبيع السياسة النقدية.

#يورو #دولار #الفوركس

0 views
giphy.gif

قائمه الأقسام

تابعنا على فيسبوك

أخبار ذات صله بالخبر السابق